recent
أخبار ساخنة

قريبًا أجهزة iPhone ستعالج المدفوعات بدون تلامس مباشرة وأجهزة إضافية

ahmed samir
الصفحة الرئيسية

 

قريبًا أجهزة iPhone ستعالج المدفوعات بدون تلامس مباشرة وأجهزة إضافية

أعلنت Apple عن ميزة جديدة قادمة إلى iOS. باستخدام ميزة "انقر للدفع على iPhone" ، سيتمكن التجار والبائعون من قبول المدفوعات بدون تلامس من العملاء في نقطة البيع باستخدام تطبيق على iPhone فقط. حيث لن تكون هناك الحاجة إلى أجهزة إضافية اخرى .

حتى هذه اللحظة ، كان على تطبيقات نقاط البيع مثل Stripe استخدام أجهزة إضافية تتصل بجهاز iPhone إما لاسلكيًا أو عبر منفذ Lightning أو منفذ سماعة الرأس. الآن ، لن تكون هناك حاجة إلى أجهزة إضافية - ولكن سيتعين على المطورين إنشاء هذه الوظيفة في تطبيقاتهم باستخدام الأدوات التي توفرها Apple.

على الأقل في الوقت الحالي ، ستعمل ميزة Tap to Pay فقط على التطبيقات من شركاء Apple المشاركين. في الوقت الحالي ، هذا يعني أن Stripe ، عملاق في صناعة نقاط البيع للهواتف المحمولة. تقول شركة آبل إن المزيد من الشركاء سيأتون لاحقًا.

عرضت Stripe سابقًا كلاً من التطبيق والأجهزة المصاحبة لعملائها. وهي الآن تقبل الاشتراكات في برنامج تجريبي مغلق Tap to Pay على iPhone.

تعمل ميزة Tap to Pay على iPhone على أجهزة iPhone XS والإصدارات الأحدث - وهذا يعني أن أجهزة iPhone X و iPhone 8 و iPhone 7 غير مدعومة ، على سبيل المثال. لم تقل Apple أيضًا أي شيء عن أجهزة iPad حتى الآن ، على الرغم من أن جهاز iPad هو أيضًا جهاز نقاط بيع مشهور جدًا.

يصف البيان الصحفي لشركة Apple الميزة من حيث كيفية عملها لكل من البائعين والعملاء:

عند الدفع ، سيطلب التاجر ببساطة من العميل الاحتفاظ بجهاز iPhone أو Apple Watch للدفع باستخدام Apple Pay أو بطاقة الائتمان ، أو المحفظة الرقمية الأخرى بالقرب من جهاز iPhone الخاص بالتاجر ، وسيتم إتمام الدفع بأمان باستخدام تقنية NFC. ليست هناك حاجة إلى أجهزة إضافية لقبول المدفوعات بدون تلامس من خلال Tap to Pay على iPhone ، لذلك يمكن للشركات قبول المدفوعات من أي مكان تمارس فيه أعمالها.

يستمر البيان الصحفي في توضيح أن Tap to Pay على iPhone يتبع نفس نهج الأمان والخصوصية مثل Apple Pay ، مما يعني من بين أمور أخرى أن Apple لا تعرف ما يتم شراؤه ، ولا تعرف هوية المشتري .

صرحت جينيفر بيلي ، نائب رئيس Apple Pay و Apple Wallet ، بما يلي في بيان:

نظرًا لأن المزيد والمزيد من المستهلكين يضغطون للدفع باستخدام المحافظ الرقمية وبطاقات الائتمان ، فإن ميزة Tap to Pay على iPhone ستوفر للشركات طريقة آمنة وخصوصية وسهلة لقبول المدفوعات بدون تلامس وإطلاق العنان لتجارب الخروج الجديدة باستخدام القوة والأمان والراحة من iPhone. بالتعاون مع منصات الدفع ومطوري التطبيقات وشبكات الدفع ، نجعل الأمر أسهل من أي وقت مضى للشركات من جميع الأحجام - من رواد الأعمال المنفردين إلى كبار تجار التجزئة - لقبول المدفوعات بدون تلامس بسلاسة والاستمرار في تنمية أعمالهم.

هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب مراعاتها هنا ، وهي أن شركة Apple استحوذت على شركة Mobeewave الناشئة - التي كانت تعمل على التكنولوجيا لدفع المدفوعات غير التلامسية عبر التكنولوجيا اللاسلكية للهواتف الذكية - في عام 2020. ومن المحتمل أن يكون هذا الاستحواذ قد لعب دورًا في وصول Tap to Pay إلى iPhone.

سيصل دعم ميزة Tap to Pay على iPhone لمطوري التطبيقات في إصدار iOS تجريبي قادم غير مسمى. تقول Apple إن الميزة ستطلق للمستخدمين النهائيين في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام ، لكن بعض محتوى الويب من Stripe يقترح نافذة أكثر تحديدًا: في وقت ما هذا الربيع.

google-playkhamsatmostaqltradent